العبادي من الكويت اغلب الملفات العالقة تم حسمها وعلاقاتنا متميزة مع الجارة

(المستقلة)..أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي حسم اغلب الملفات العالقة مع الكويت وأن العلاقات معها متميزة، وفيما حذر من خطر التنظيمات الارهابية امنيا وفكريا على دول المنطقة، قدم شكره للكويت لتأجيلها دفعة التعويضات ولمواقفها الداعمة للعراق.

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “العبادي بحث، اليوم، مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم السبل الكفيلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر مجلس الامة، مناقشة الاوضاع السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة والخطر الذي تمثله تنظيم داعش على المنطقة بالاضافة الى التعاون في مختلف المجالات”.

وأضاف أن “العبادي اشار الى ان اغلب الملفات العالقة مع الجارة الكويت تم حسمها والعلاقات معها متميزة ونسعى لتداخل المصالح بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين”، مؤكدا على “خطر التنظيمات الارهابية امنيا وفكريا على دول المنطقة”.

وتابع البيان أن “رئيس مجلس الوزراء قدم شكره للكويت لتأجيلها دفعة التعويضات ولمواقفها الداعمة للعراق”، مبينا ان “رئيس مجلس الامة الكويتي ابدى سعادته بزيارة العبادي والوفد المرافق له، ونعلم ان عدونا واحد والارهاب لا يرتبط بدين او مذهب او معتقد، ونسعى للتعاون الثنائي في مختلف المجالات”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل اليوم الاحد الى دولة الكويت في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي لبحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين. (النهاية)

اترك رد