الصناعة تعتزم تشغيل معمل الزجاج في الانبار في ايلول المقبل

الانبار (ألمستقلة)… اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاحد، أن تشغيل معمل الالواح الزجاجية في محافظة الانبار سيكون خلال شهري ايلول و تشرين الاول بعد تجهيزه بمكائن المانية حديثة، مشيرة الى أن المعمل متوقف بسبب تردي الوضع الامني في محافظة الانبار.

وقال معاون مدير عام الشركة العامة لصناعة الزجاج والسيراميك ناظم مطر حمد في بيان لتلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم الاحد إن “الشركة تسعي الى تشغيل معمل الالواح الزجاجية خلال شهري ايلول و تشرين الاول بعد أن تم تجهيزه بمكائن ومعدات حديثة وفق تكنولوجيا شركة هورن الالمانية وبطاقه انتاجية تصل الى 120 طن يوميا من الالواح الزجاجية”.

واضاف حمد أن “المشروع متوقف لأسباب عدة اهمها مشكلة استقدام الخبراء الالمان لتشغيل المشروع بسبب الوضع الامني لمحافظة الانبار وتأخير اجراءات الحصول على تأشيرات الدخول الخاصة بهم”، مبينا أن “وزير الصناعة وافق على زيادة التخصيصات المالية للشركة بقيمة تسعة مليارات وخمسمائة مليون دينار عراقي  لغرض استكمال تنفيذ المشاريع القائمة وتشغيل المعامل المتوقفة” .

واوضح حمد أن “مشاريع الشركة المنفذة ضمن الخطة الاستثمارية للاعوام من 2008 الى 2013 وصلت الى نسب انجاز متقدمة”، لافتا الى ان “التذبذب المستمر ونقص الطاقة الكهربائية يؤثر سلبا على سير العملية الانتاجية”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد