الصناعة تحذر الوكلاء من إتلاف منتجات ألبان أبو غريب وتهدد بمعاقبة المخالفين

(المستقلة)… اتهمت وزارة الصناعة والمعادن بعض الجهات الداخلية والخارجية بتعطيل الصناعة الوطنية ومحاربة الإنتاج المحلي وهدر العملة الصعبة، وفيما حذرت بعض وكلاء البيع من محاولة إتلاف منتجات ألبان ابو غريب بتعمد خزن المنتجات وتأخير بيعها، هددت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال مدير المركز الإعلامي لوزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “هناك محاولات مستمرة من بعض الجهات الداخلية والخارجية والمغرضين والمنتفعين في تعطيل الصناعة الوطنية ومحاربة الإنتاج المحلي واللجوء الى الاستيراد والإغراق غير المبرر للسوق المحلية بالبضائع والسلع المستوردة وهدر العملة الصعبة”.

وأضاف الشمري، أن “الوزارة رصدت في الآونة الأخيرة قيام بعض الوكلاء والمجهزين لمنتجات معمل ألبان ابو غريب التابع الى الشركة العامة للصناعات الغذائية إحدى شركات الوزارة بتعمد خزن منتجات الألبان المجهزة إليهم من قبل الشركة وتأخير بيعها الى المواطنين ما يؤدي الى تلفها كونها منتجات غذائية طازجة ولا تحتوي على أية مواد حافظة”.

وتابع الشمري، أن “الوزارة ترفض هذه الأفعال المشينة كونها تمس حياة المواطن العراقي بشكل مباشر”، مبيناً أن “الوزارة مستمرة في بذل الجهود الحثيثة للتصدي لهذه المحاولات المغرضة ومواصلة حملة (صنع في العراق) التي تبنتها بغية إعادة هيبة الصناعة العراقية وتعزيز الاقتصاد الوطني”.

وحذر الشمري، من “تكرار هذه المخالفات لأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين”، داعياً المواطنين، الى “التبليغ عن هذه الحالات عبر البريد الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الصناعة والمعادن”. (النهاية)

اترك رد