الصدر يدعو لشمول الاعرجي والشمري والدراجي بقانون”من أين لك هذا ” وتقديم جرود لهم

(المستقلة)… دعا رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر الهيئة السياسية الى شمول وزيري الصناعة والموارد المائية ونائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الاعرجي بقانون (من أين لك هذا).

وقال مكتب الصدر في بيان له تلقته (المستقلة)…  إن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا الهيئة السياسية للتيار الصدري لتقديم جرودات وتفعيل قانون من اين لك هذا لكل من وزيري الصناعة والموارد المائية حصرا، اضافة الى نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الاعرجي”.

وطالب الصدر بـ”تقديم الوزيرين اضافة الى الاعرجي الى هيئة النزاهة، وهيئة المساءلة والعدالة، والمثول للقضاء العراقي لبيان موقف عام اما الادانة او البراءة”.

واضاف الصدر ان الصدر منع “كل الوزراء من التصريح باسمنا او باسم التيار او كل ما يمت الينا بصلة”، مبينا  أن “كل ذلك يكون بمدة اقصاها 72 ساعة وانصحهم بتعميم ذلك الى كل الدرجات الوظيفية بل ومجالس المحافظات، وكل من تثبت ادانته يتم طرده من دون تأخير”.

وأوضح البيان ان “براءتنا بالامس منهم لا تعني افلاتهم من العقاب ان كانوا مذنبين، وعلى القضاء العراقي العمل بشفافية ومصداقية عالية، وفي حال تعرضه للضغوط فأنا على استعداد لرفعه بطريقتي الخاصة”، معربا عن “امله من الاحزاب التأسي بهذا المشروع الاصلاحي وادخال كل افرادهم تحت طائلة المسؤولية والحساب من خلال القضاء، ليعلم الشعب من هو المدان منهم والبريء.. ولكن انى لهم ذلك”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد