الصدر يدعو المتظاهرين إلى مواصلة تظاهراتهم والصمود بوجه الفساد سواء بقي بينهم أم قتل

(المستقلة)… دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المتظاهرين إلى مواصلة تظاهراتهم والصمود بوجه الفساد سواء بقي بينهم أم قتل، ووصف المتظاهرين بـخير أمة خرجت للإصلاح وخير ناصر للعراق .

وقال الصدر في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس “بكل فخر واعتزاز أقول لقد كنتم خير امة أخرجت للإصلاح والصلاح، فلقد رفعتم رؤوسنا عالية أمام العالم بأسره فالكل قد انبهر بتنظيمكم وطاعتكم وسلمية تظاهراتكم وانضباطكم وحسن أخلاقكم وتحليكم بالروح الوطنية العالية”.

وأضاف الصدر “أحبتي استطيع أن أقول لكم وبملء الفم كما يعبرون، كنتم خير ناصر لنا وللعراق وشعبه، وكنتم خير جند في سوح الجهاد وفي سوح التظاهر، فان قيل لكم تظاهروا خرجتم بملاينيكم لابسين القلوب على الدروع لا تخافون لومه لائم”، متابعا “لقد سطرتم أروع ملحمة شعبية مليونية في الأسابيع السابقة، وأنا على يقين إنكم لن تخذلونا في هذا الأسبوع أيضا”.

وأكد الصدر أن “مشروع الإصلاح طويل يحتاج معه إلى ثباتكم واستمراركم وتضحياتكم وحبكم بل وعشقكم المتعالي للعراق”، مواصلا بالقول “فأنتم تعلمون تكليفكم إزاء وطنكم الجريح، فكما قاومتم المحتل سابقا ولم تخذلونا فانا واثق كل الثقة بأنكم ستقاومون الفساد في ساحات التظاهر غدا، وتبقون على ثباتكم”.

وتابع الصدر أن”الحكومة إن لم تف بالإصلاحات الجذرية الشاملة فانتم ملزمون أن تصمدوا بوجه الفساد سواء بقيت بينكم حيا أم قتلت من ذوي الأعداء للعراق والإصلاح والتحرير، فانتم على قدر المسؤولية”، مقدما الشكر “من الله للشعب العظيم”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا أمس الأربعاء أنصاره إلى التظاهر في ساحة التحرير يوم الجمعة المقبل بدلاً من أبواب المنطقة الخضراء، ودعا إلى إعطاء فرصة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لإكمال إصلاحاته، شدد على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم حمل أسلحة فيها. (النهاية)

اترك رد