الصحة : خطط للتعاقد على استيراد 18 مليون جرعة اضافيَّة من اللقاحات

المستقلة/- أعلنت وزارة الصحة، السبت، أنها تخطط للتعاقد على استيراد 18 مليون جرعة اضافيَّة من اللقاحات في اطار الجهود الهادفة لاحتواء وباء كورونا.

وقال مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية، علي حسن البلداوي في بيان تلقت المستقلة، “العراق سبق أن اتفق مع الشركات الرصينة المنتجة للقاحات على استيراد 30 مليون جرعة، ويتم العمل حاليا على توسعة الاستيراد من خلال التعاقد على توريد 18 مليون جرعة اضافية”. واضاف أنَّ “التعاقدات تمت مع شركتي فايزر وسينوفارم ومرفق كوفاكس، علما أنَّ جميع اللقاحات مقرة من قبل منظمة الصحة العالمية”.

واشار البلداوي إلى “وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال اليومين الماضيين من انتاج شركة فايزر ضمن حصة العراق من الجولة السابعة للقاحات مرفق كوفاكس ومنظمة اليونسيف بعدد 900 الف و700 جرعة عن طريق مطار بغداد الدولي، كما تم تسلم مليون و239 الف جرعة من اللقاح نفسه خلال الاسبوع الماضي.

وأكد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية ، “توزيع شحنات اللقاح بين جميع المنافذ التلقيحية ومنافذ الصرف في عموم بغداد والمحافظات بما فيها اقليم كردستان”.

التعليقات مغلقة.