الشمري يدعو الاحزاب الى الانفتاح في اختيار مرشحيهم على اساس الكفاءة وليس المذهب او الانتماء الحزبي

بغداد (المستقلة)..دعا الناطق الرسمي للكتلة الوطنية البيضاء النائب كاظم الشمري الاحزاب السياسية الى ترك الانغلاق المكوني في مرشحي كتلهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة والانفتاح على الكفاءات من مختلف الطوائف .

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اليوم الاربعاء , ان ” التجارب السابقة التي افرزتها العملية السياسية في تشكيل الكتل على اساس المكونات العرقية والمذهبية والانغلاق المكوني رسمت صورة مشوهة لتلك المرحلة , كان لافرازاتها السلبية الاثر الواضح على ما نعيشه اليوم من تجاذبات وخصومات انعكست بدورها على الشارع “.

واضاف ان ” انفتاح الاحزاب والكتل في مرشحيها على باقي المكونات والانصهار في المجتمع العراقي على اساس الكفاءة وتشابه البرامج الانتخابية بغض النظر عن المذهب او الديانة او القومية سيكون لها الدور الفاعل في اسكات الاصوات النشاز التي تعتاش على نشر الفكر الطائفي للصعود وستلغي الكثير من الحواجز بين فئات المجتمع المختلفة وتلك الاحزاب”.

واوضح ان ” هناك الكثير من الشخصيات الليبرالية والكفاءات العلمية اندثرت اصواتها بين الاصوات والشعارات الطائفية واصبحت تلك الشعارات هي الجزء الاكبر من البرامج الانتخابية ناهيك عن ضعف الصوت الوطني على حساب الصوت المذهبي “.

واكد الشمري ان ” الاختلاف الفكري المذهبي او القومي لا يلغي الانتماء الوطني وبالتالي فان الكتل والاحزاب ملزمة اليوم باصلاح ماكانت هي السبب به وان تتحول في اهتماماتها من الترشيح على اساس المذهب والانتماء الحزبي الى الترشيح على اساس الكفاءة والسيرة الحسنة “.(النهاية)

اترك رد