الشروع بتطبيق برنامج إزالة الألغام في محافظتي نينوى والانبار

 

(المستقلة)..أعلنت وزيرة الصحة والبيئة المصادقة على الخطة المقدمة من قبل فريق خلية إزالة الألغام والشروع بالجانب التطبيقي في محافظتي نينوى والانبار خلال الايام القادمة .

وقالت د حمود عند ترؤسها  اجتماع خلية إزالة الألغام المتكونة من دائرة شؤون الألغام وممثلي وزارتي الداخلية والدفاع وبمشاركة منظمات الـ Umas)) (Undb) انه وبتوجيه من رئيس الوزراء ومركز العمليات الوطني تمت المصادقة على الخطة المقدمة من الفريق المعني والشروع بالجانب التطبيقي خلال الايام المقبلة ووضع آلية تنفيذية لرفع و إزالة الألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة في المحافظات المحررة نينوى والانبار.  .

واوضح الوكيل الفني لشؤون البيئة د.جاسم الفلاحي ان وزارة الصحة و البيئة ممثلة بدائرة شؤون الالغام وبالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية بالاضافة الى المنظمات الدولية تعمل جاهدة لتخليص العراق من الالغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة التي تلوث مساحات واسعة من أرضه ، مؤكدا على ضرورة تفعيل مهام الوزارات والقطاعات المعنية لتنفيذ إستراتيجية اعادة الاستقرار وعودة النازحين والمهجرين وتوفير البنى التحتية الضرورية لهم .

وكانت وزيرة الصحة والبيئة قد انابت عن رئيس الوزراء رئاسة الاجتماع الاول للجنة الوطنية العليا لشؤون الالغام في العراق وتم خلاله اقرار تطبيق الإستراتيجية العليا لشؤون الالغام خلال الفترة من 2017 -2021.

قد يعجبك ايضا

اترك رد