الشرطة المتصدر يسعى لتضميد جراحه امام المصافي في الدوري العراقي

بغداد (إيبا)…/كوررة/ الشرطة العراقي لن يجد فريق الشرطة متصدر الدوري العراقي لكرة القدم فرصة أفضل من لقائه مع المصافي غدا الخميس لمحو أثار هزيمته القاسية امام القوة الجوية باربعة اهداف دون مقابل في الجولة الماضية وذلك في افتتاح لقاءات الجولة الثانية والعشرين من البطولة.

الشرطة(44 نقطة) تعرض للخسارة الاولى في الموسم الحالي وهي هزيمة لم تمتد أثارها لمجرد الخسارة واهتزاز الشباك بعنف اربع مرات فحسب بل  في تقليص الفارق مع الملاحق الزوراء الى اربع نقاط.

لاعبو المصافي (23 نقطة) يعرفون ان مباراتهم جاءت في التوقيت غير المناسب مع الشرطة ممن يريد الرد بقوة على خسارته امام الجوية لكنهم سيسعون الى أستثمار المقطع الثاني من الخسارة ونقصد به الوضع المعنوي السيء لتشكيلة الشرطة  وشدة الضغط عليهم للخروج بمفاجأة قد تحسب لهم في احراج الفريق الاخضر.

المباراة الثانية المقررة غدا سيلتقي فيها فريقا كربلاء والنجف في ديربي المدينتين الجارتين والمسافة الفاصلة بينهما ست نقاط كاملة لفائدة كربلاء صاحب المركز الحادي عشر والمتفوق على منافسه باربعة مراكز.

كربلاء بخمس وعشرين نقطة والنجف يملك 19 نقطة ..واصحاب الارض لم يحققوا اي فوز منذ خمس مباريات في حين يتنقل النجفيون بين الفوز والخسارة دون الاستقرار على سكة واحدة.

أقوى مباريات هذه الجولة ستقام الجمعة في البصرة بين فريقي الميناء والقوة الجوية وهي مواجهة في غاية الاهمية لفريقين يعيشان أفضل أوضاعهما الفنية خلال المباريات الاخيرة.

الميناء (30 نقطة في المركز الثامن) لايتكلم بغير لغة الفوز في اخر اربع مباريات والاكثر رعبا لمنافسيه انه يفوز في كل جولة بعدد اهداف يزيد على ثلاثة محققا 15 هدفا في اربع مباريات.. الجوية (38 نقطة في المركز الثالث ) يزهو بنتائج مماثلة كسب فيها انتصارات صعبة ومستحقة في مبارياته مع اربيل والشرطة والكهرباء والسليمانية.

وقائع كهذه ستقودنا الى صعبة التكهن بمباراة من هذا الطراز وهي تشد صراعا تكتيكيا بين افكار الشاب غازي فهد مدرب الميناء والمدرب السوري المتميز حسام السيد الذي يقود كرة الجوية.

اربيل صاحب المركز الخامس باربع وثلاثين نقطة (من 18 مباراة) سيلاقي جاره السليمانية(22 نقطة في المركز الثالث عشر) في مباراة مهمة لتسلق هرم القمة بالنسبة لاربيل الراغب بالتواجد في زعامة الكبار وليس بعيدا عنهم.

ويبحث فريقا النفط والكهرباء عن نقاط مهمة في رحلة تأمين المواقع عند منتصف لائحة الترتيب، النفط في المركز العاشر (28 نقطة) والكهرباء في الموقع الرابع عشر بعشرين نقطة..ومباراتهما على الورق أقرب للنفط الافضل اداء في الاسابيع الاخيرة.

فريقا الصناعة وكركوك وهما يحتلان المركزين الاخيرين في لائحة الدوري بفارق نقطة واحدة عن بعضهما (كركوك 15 نقطة والصناعة 14 نقطة) وهي فرصة مواتية للمدرب رحيم حميد كي يسجل اول فوز له مع الفريق بينما ينتظر مدرب كركوك مظفر جبار تحقيق الفوز الثاني بعد فوزه الثمين على الطلبة قبل بضعة ايام.

نفط الجنوب (28 نقطة) يقابل زاخو (33 نقطة) في لقاء حيوي للطرفين في البصرة رغبة في ادراك الفوز الغائب عنهما منذ سبع جولات للنفط ومنذ ثلاث جولات لزاخو الخاسر في ملعبه في الدور الاخير امام فريق بصري اخر هو الميناء 2-3.

اخر مباريات هذه الجولة يتقابل فيها الزوراء وبغداد في ملعب الشرطة يوم السبت ،، الزوراء (40 نقطة ) منتشي بانتصارته المتلاحقة في المركز الثاني ولايريد التفريط باية نقطة سعيا وراء اللقب كما اعلن مدربه راضي شنيشل الذي قال ان فريقه في افضل وضع فني ومعنوي منذ وقت طويل وهو يقترب من حلمه في الفوز باللقب شيئا فشيئا.

فريق بغداد في المركز السابع (33 نقطة) لم يخسر منذ سبع مباريات وهو يملك تشكيلة شبابية واثقة من نفسها وقادرة على ازعاج لاعبي الزوراء خاصة ان المباراة السابقة بينهما انتهت بالتعادل بهدف لمثله. (النهاية)

اترك رد