السودان: اتحاد إذاعات الدول العربية يحتفل باليوبيل الذهبي ويكرم حمدوك

السودان: اتحاد إذاعات الدول العربية يحتفل باليوبيل الذهبي ويكرم حمدوك  

المستقلة /الخرطوم/ محمد حاج

كرم اتحاد إذاعات  الدول العربية   (اسبو) في الجلسة   الافتتاحية للجمعية العمومية والاحتفال  باليوبيل الذهبي للاتحاد المنعقدة الآن   في قاعة الصداقة بالخرطوم، رئيس الوزراء السوداني  دكتور عبدالله حمدوك و وزير الإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح والزعيم السوداني الراحل إسماعيل الأزهري وعدد آخر من الرموز الوطنية السودانية.

وقال الدكتور عبدالله في كلمته عقب التكريم ، إن هذا التكريم يجب أن يذهب للشعب السوداني الذي جعل هذا التكريم ممكنا من أجل الوطن، وأضاف  ويتم تكريمنا بعد أن نجتاز المرحلة الانتقالية ووضع اللبنات لنظام ديمقراطي راسخ يتيح الفرصة لشعبنا العظيم لاختيار قياداته التي يعبر بها لرحاب أفضل للديمقراطية والمؤسسية وبناء دولة المؤسسات .

وأكد على أهمية الإعلام ودوره الكبير في دفع التغيير في البلاد وترسيخ مبادئ الحرية والسلام والعدالة التي رفعتها الثورة السودانية، كشعارات طوال الأشهر الماضية. 

و أنشئ اتحاد إذاعات الدول العربية ومقره تونس ، بقرار من الجامعة العربية في العام 1955،و في 3 فبراير/ شباط 1969 عقدت  أول جمعية عمومية في الخرطوم أعلن فيها عن إنشاء الاتحاد الذي يهدف إلى تمتين الروابط وتوثيق التعاون بين الإذاعات العربية الصوتية والمرئية وتطوير فنونها شكلاً ومضموناً، حتى يكون لها دور بالمقابل في تعزيز روح الإخاء العربي.

التعليقات مغلقة.