السوداني للمستقلة : اعداد خارطة طريق لإطلاق خدمات الجيل الرابع

المستقلة/ سرى جياد/ كشف عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني عن اعداد خارطة طريق لاطلاق خدمات الجيل الرابع في قطاع الاتصالات ستقدم قريباً للحكومة.

وقال السوداني لـ”المستقلة” لدينا خارطة طريق سوف نقدمها قريبا للحكومة لكي تقوم بواجباتها اذا كانت جادة في تجاوز شركات الهاتف النقال.

وبين أن هذه الخارطة التي ساهم في اعدادها مجموعة من الخبراء والمختصين،مدروسة من كل النواحي الفنية والقانونية والاقتصادية،وهي كفيلة بأن تطلق خدمة الجيل الرابع مع شركات عالمية مختصة بأقل من عام.

وأضاف أن الحكومة يجب ان تباشر فورا بدعوة الشركات العالمية المختصة في قطاع الاتصالات للتنافس على الرخص الثلاث بعد صدور الحكم القطعي للشركات الثلاث، لوكانت جادة وحريصة في تسريع تأمين خدمات الجيل الرابع،على أن تكون إحدى هذه الرخص لشركة حكومية وطنية،وتشترط ادخال خدمات الجيلين الرابع والخامس،فأنها ستوفر هذه الخدمات بظرف اقل من ستة أشهر.

وذكر السوداني ان التعهد الذي قطعه على نفسه وزير الاتصالات اركان شهاب احمد في جلسة مجلس الوزراء التي شهدت التوصيت على تجديد رخصة شركات الهاتف النقال، باستقالته في حال لم توفر الوزارة البنى التحتية المهيأة لإطلاق خدمات الجيل الرابع،  ان هذا التعهد نابع من تأكيد الوزير إستكمال البنى التحتية بنسبة تجاوزت 80% للسنوات الماضية خلال الموازنة الاستثمارية،وبعض مشاريع المنح التي جاءت للوزارة.على ان يتم استكمال باقي المشروع مطلع العام القادم.

التعليقات مغلقة.