سكك الحديد تقرر ازالة أي تجاوز على خطوطها العاملة ومحرماتها

المستقلة /- قالت الشركة العامة للسكك الحديد، إنها ستزيل نهائياً أي تجاوز على خطوطها العاملة ومحرماتها خلال الحملة الجارية حالياً، بما يضمن عدم عودتها مرة أخرى، كاشفة عن رصدها لـ 439 تجاوزاً على خطوطها بين بغداد والبصرة فقط.

وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل طالب جواد كاظم الحسيني في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إن لجنة التجاوزات المركزية التابعة للسكك، باشرت بحملة موسعة ثانية لإزالة التجاوزات على خطوط وأملاك ومحرمات السكة الحديد في بغداد، لتأمين نقل أحواض النفط الأسود، مؤكدة أنها ستزيل بشكل نهائي أي تجاوز، بعد أن اكتفت بإنذارها خلال حملتها الأولى.

كشف عن رصد 439 تجاوزاً على امتداد خط سكة الحديد الرابطة بين بغداد ومحافظة البصرة فقط، إضافة إلى ما تتعرض له القطارات من رشق بالحجارة من قبل الأطفال وحتى الكبار في بعض الأحيان، ما يتسبب بأضرار كبيرة للقطارات وللمواطنين على حد سواء، علاوة على ما تعانيه من ضعف إقبال المواطنين على السفر بالقطارات مقارنة بوسائط النقل الأخرى.

ويعاني سائقو القطارات في البلاد من مشكلات عدة خلال رحلاتهم داخل العاصمة أو بين المدن، أبرزها الزحام المروري، وانتشار الباعة المتجوّلين على خطوط السكك الحديد، وتعرّض القطارات للرشق بالحجارة، واجتياز قطعان الماشية للخطوط، بالإضافة إلى طلبات غريبة للركاب كإنزالهم في نقاط لا ينبغي التوقّف عندها.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.