السفارة العراقية في موريتانيا تحيي يوم” المقابر الجماعية”

نواكشوط ( إيبا )/سيدي احمد بن احمد/.. أحيت السفارة العراقية بنواكشوط ، اليوم الخميس، بالإشتراك مع رابطة الصداقة الموريتانية العراقية احتفالية بعنوان ” يوم المقابر الجماعية” في خطوة للتذكير بالجرائم التي حصلت في عهد النظام السابق.

وقال القائم بالأعمال العراقي عادل حمودي في كلمة بالمناسبة ” بحزن وآسى نتذكر اليوم، المقابر الجماعية التي كانت واحدة من الجرائم الفظيعة التي مورست ضد الشعب العراقي إبان حكم النظام البائد”، مشيرا إلى “أن إحياء هذه الذكرى ليس لإثارة الماضي ولا نبشا للقبور وإنما فرصة لمعالجة تراكمات الماضي من أجل عدم تكرارها في المستقبل”.

واستطرد القائم بالأعمال في خطابه حول التطورات التي حدثت في العراق منذ سقوط نظام البعث، وما نجم عن الوضع السابق من اختلالات في ممارسات الحكم، قائلا: ” إن عراق اليوم شهد تحولات في كيفية إدارة السلطة وحكم الشعب، وإن هذه التحولات أثرت تأثيرا جذريا في الطريقة التي يتم بها استلام السلطة” مؤكدا “أن الديمقراطية هي المشاركة السياسية وحقوق الإنسان”.

بدوره ثمن رئيس رابطة أصدقاء العراق الدكتور الشيخ أحمد ولد دومان، صمود شعب العراق في وجه الهزات العنيفة ورفضه الإنجرار إلى أتون الفتنة الطائفية، رغم المحن التي مر بها خلال العقود الماضية، وتصديه البطولي للمجموعات الإرهابية.. مشيدا بمواقفه في الحكمة و الصبر والتسامح على البلوى والشدائد.

وحضر الإحتفالية التي جرت في فندق آتلنتيك بالعاصمة، لفيف من الشخصيات ضم إلى جاب طاقم السفارة والجالية العراقية،شخصيات سياسية وإعلامية و جمهور رابطة أصدقاء العراق.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. نبراس البغدادي يقول

    نقول سيادتي السفير متى الاحتفال بذكرى حدوث واستمرار مقابر التفجيرات اليوميه والنهب والسلب والفساد والسرقات

اترك رد