السفارة التركية : التأشيرة للعراقيين مجانية وستكون الكترونية والمراجعة بالسفارة

(المستقلة)… أعلنت السفارة التركية في بغداد أن التأشيرة التركية للمواطنين العراقيين مجانية، فيما بينت أن التأشيرة ستكون الكترونية والمراجعة بالسفارة.

وقالت السفارة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم الاحد إن “العمل بتأشيرة الختم التي كانت تُمنح في المطارات التركية توقف اعتباراً من تاريخ 10 شباط 2016″، موضحة أنه “بإمكان حاملي جوازات السفر العادية الحاصلين على تأشيرة شنغن نافذة أو تأشيرة دخول/ تصريح اقامة نافذة خاصة بـ(الولايات المتحدة الأمريكية او بريطانيا او أيرلندا) الحصول على التأشيرة الالكترونية، أما بالنسبة لجميع التأشيرات الأخرى فأن من الضروري إجراء المراجعة للحصول على التأشيرة والحصول على الموعد من السفارة التركية في بغداد او القنصلية التركية في أربيل”.

وأضاف البيان أن “مراجعات التأشيرة فردية ومن الضروري إجراء مراجعة لكل شخص على حدة عدا العوائل وتُجرى المراجعات الى السفارة شخصياً”، لافتة الى أن “التأشيرة التركية مجانية للمواطنين العراقيين”.

ووصف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في وقت سابق ات قرار تركيا بفرض تأشيرة الدخول على العراقيين الراغبين بزيارتها بالمفاجئ، مؤكداً أنه بامكان العراق العمل بالمثل، فيما بين السفير التركي في العراق فاروق قايمقجي أن هذا الإجراء لم يطبق على العراقيين فقط. (النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Mhmood يقول

    اخي السلام عليكم زين نكدر نعرف شوكت تنفتح

اترك رد