السفارة الامريكية تحذر من هجمات محتملة على فنادق في بغداد

(المستقلة)… حذرت السفارة الاميركية في بغداد من هجمات محتملة على فنادق في بغداد، فيما اشارت الى ان السياسات الأمنية الداخلية لبعثة الولايات المتحدة في العراق قد تتغير في أي وقت دون إشعار مسبق.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها وتابعته (المستقلة) اليوم  انها “تلقت تهديدات ذات مصداقية من هجمات محتملة على فنادق في بغداد يرتادها الغربيون”، مبينة انها “قامت ببعض الحركات من قبل أفراد البعثة الولايات المتحدة في العراق”.

واضافت السفارة ان “حكومة الولايات المتحدة ترى ان التهديدات الأمنية المحتملة الشخصية لموظفي حكومة الولايات المتحدة في العراق قد تكون خطيرة بما يكفي”، مشددة ان “جميع موظفي الحكومة الأمريكية تحت سلطة رئيس الولايات المتحدة من البعثة يجب أن تتبع إجراءات الأمن والسلامة الصارمة عند السفر خارج السفارة والقنصليات”.

وتابعت ان “السياسات الأمنية الداخلية للبعثة الولايات المتحدة في العراق قد تتغير في أي وقت دون إشعار مسبق”، مشيرة الى انه “سيتم تقييد البعثة أو منع تحركات موظفيها”.

وحذرت الولايات المتحدة الامريكية، مطلع شباط الحالي، مواطنيها من السفر الى العراق، وفي الوقت الذي اشارت الى ان سفارتها بالعراق تواجه صعوبة لمساعدة المواطنين الامريكان، بينت ان اغلب الهجمات تحدث في الأماكن العامة مثل المقاهي والأسواق.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد