السـفير العـراقي يكرم الطلبـة الفائزين في الاولمبياد الجامعي الاوكراني لطلبة اقسام اللغة العربـيــــــــــة

بغداد ( إيبا ).. شارك سفير جمهورية العراق لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد في الحفل السنوي لتكريم الطلبة الفائزين في الاولمبياد الجامعي الاوكراني لطلبة أقسام اللغة العربية في مجال الترجمة للعام الدراسي 2012/2013، الذي نظمته هذا العام جامعة كييف الوطنية “تاراس شيفشينكو”.

ورحب عميد كلية اللغات الشرقية في الجامعة، غريغوري فوكوفيتش سيمنيوك في بداية الحفل، بحضور السفيرين العراقي والمصري مشيداً برعايتهم للطلبة الأوكرانيين الذين يدرسون اللغة العربية وآدابها.

وأشاد سعيد في كلمة القاها بالمناسبة بالتفوق العلمي للطلبة الأوكرانيين في مجال دراسة اللغة العربية وآدابها مؤكداً حرص السفارة العراقية والدائرة الثقافية بتشجيع المواهب والكفاءات العلمية. ودعا الطلبة المتفوقين إلى دراسة حضارة وادي الرافدين وحضارات البلدان العربية الاخرى والاستفادة منها في دراستهم الجامعية ومجالات عملهم المستقبلية، مؤكداً ان اللغة العربية تعتبر في الوقت الحاضر واحدة من اللغات العالمية للتواصل العلمي والحضاري، اضافة الى حاجة سفارات البلدان العربية في اوكرانيا والشركات العربية والاوكرانية العاملة في كلا الجانبين الى مترجمين اوكرانيين اكفاء في اللغة العربية.

وقام سفيرا العراق ومصر بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة الستة الأوائل، الذين فازوا في الاولمبياد الجامعي الاوكراني لطلبة اقسام اللغة العربية في مجال الترجمة.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد