السعودية تطلق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائرى للكربون

المستقلة/- قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ، إن المملكة ستقوم بإطلاق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون؛ لترسيخ وتسريع الجهود الحالية لتحقيق الاستدامة بأسلوب شامل.

وأضاف الملك سلمان، خلال فعاليات اليوم الثاني لقمة مجموعة العشرين بالرياض، أن السعودية تدعو الدول الأخرى للعمل معها لتحقيق أهداف هذا البرنامج، المتمثلة في التصدي للتغير المناخي مع الاستمرار في تنمية الاقتصاد وزيادة رفاهية الإنسان.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين، أنه في الوقت الذي تتعافى فيه المملكة ودول العالم من تداعيات الجائحة، عليهم أن يقوموا بتهيئة الظروف التي تكفل إيجاد اقتصاد قويٍ وشاملٍ ومتوازنٍ ومستدامٍ من خلال تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة لاغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع.

وتابع: “إن الحفاظ على كوكب الأرض يعتبر ذا أهمية قصوى، في ظل زيادة الانبعاثات الناتجة عن النمو الاقتصادي والسكاني، علينا أن نكون رواداً في تبني منهجيات مستدامة وواقعية ومجدية التكلفة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة”.

ولفت الملك سلمان، إلى أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين على مدار عام 2020 شجعت إطار الاقتصاد الدائري للكربون التي يمكن من خلالها إدارة الانبعاثات بنحو شامل ومتكامل بهدف تخفيف حدة آثار التحديات المناخية، وجعل أنظمة الطاقة أنظف وأكثر استدامة، وتعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة، والوصول إليها.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، أنه سيتسنى للدول تبني وتعزيز التقنيات التي تتناسب مع المسارات التي تختارها الدول لتحولات الطاقة من خلال الركائز الـ 4 للاقتصاد الدائري للكربون المتمثلة في (التقليل من الانبعاثات، وإعادة استخدامها، وإعادة تدويرها، وإزالتها).

التعليقات مغلقة.