السعد: لجنة النفط والطاقة غير متفائلة بتحسين الكهرباء لصيف2013

بغداد ( إيبا )..عبرت عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية سوزان السعد عن عدم تفاؤل اللجنة بتحسين الطاقة الكهربائية من قبل وزارة الكهرباء كما أدعى وزير الكهرباء عفتان الجميلي بتحسنها.

وقالت السعد” ان اللجنة استضافت وزير الكهرباء الاحد الماضي، وتمت مناقشة أهم المواضيع منها الطاقة الانتاجية لصيف 2013 وآلية تزويد المواطن بالكهرباء .

وأشارت الى” ان وزير الكهرباء متفائل بخطة وزارته” مؤكدأ ان الطاقة الكهربائية ستشهد تحسنا كبيرا وسيلتمسها المواطن خلال صيف2013، مشيراً الى ان هذا العام سيكون هناك فرق عن الأعوام السابقة”.

وأضافت:” ان وزارة الكهرباء قامت بافتتاح ثلاث محطات وهي(محطة الحلة الغازية ومحطة كربلاء الغازية ومحطة الزبيدية الحرارية) ولغاية الآن أنتاج هذه المحطات (صفر) حيث انها لم تصل الى الخدمة، وذلك بسبب ان محطة الحلة وكربلاء تعاني من نقص في مادة الوقود لذا لم يستطيعوا تكملة العمل بها، اما بالنسبة لمحطة الزبيدية فقد تعرضت الى خلل فني كبير بالمحركات عند افتتاحها وتحتاج لعدة اشهر لأعادة تأهيلها من جديد وهي الوحدة الاولى التي تم افتتاحها التي سعتها الانتاجية (300) ميكا واط ولم يتم التزويد بالكهرباء بسبب العطل” ..

واشارت الى ان وزارة الكهرباء مازالت مهتمة بالانتاج ومشاريع تأهيل شبكات النقل والتوزيع التي مازالت قديمة ومتهرئة والتي لاتتحمل بالتأكيد الطاقة الانتاجية العالية”.

وأكدت ان الغاية الاولى والأخيرة كجهة رقابية ووزارة الكهرباء تنفيذية هي تزويد المواطن بالكهرباء”، معربة عن أملها لوزارة الكهرباء بكسب الرهان لمصلحة المواطن.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد