السعد تتهم مسؤولي الكهرباء بالاستحواذ على اسحقاقات المنطقتين الوسطى والجنوبية من التعيينات

بغداد (إيبا)… اتهمت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد”المسؤولين في وزارة الكهرباء بالاستحواذ على الدرجات الوظيفية في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنحها وفقا لاهوائهم”، مطالبة بفتح تحقيق عاجل بشأنه .

وقالت في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ان”شكاوى عديدة وصلت الينا من قبل منتسبي الشركات التابعة لوزارة الكهرباء في المنطقتين الوسطى والجنوبية تطالب بمنح الدرجات الوظيفية التي توفرها الشركات المتعاقدة مع الوزارة من خلال المشاريع التي تنفذها الى اهالي المنطقتين حصرا”.

واضافت السعد ان”الدرجات الوظيفية التي توفرها الشركات المتعاقدة مع الوزارة في المنطقتين الجنوبية والوسطى تمنح وفقا لامزجة المسؤولين من خلال تعيين او تثبيت عقود او تحويل اجوريومية الى عقود ، وبالتالي يحرم من هذه الدرجات اهالي المنطقة الوسطى والجنوبية بالرغم من انه استحقاق طبيعي لهم”.

واوضحت ان”هذا الموضوع تم طرحه على اعضاء لجنة النفط والطاقة النيابية وانها عازمة على استضافة القائمين على ادارة ملف التعينات في وزارة الكهرباء اذا لم تتوصل الى الحقائق بهذا الشان”.

وطالبت السعد”المسؤولين عن ملف الكهرباء وعلى راسهم نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وهيئة النزاهة ودائرة المفتش العام في الوزارة بالتحقيق في هذا الموضوع للكشف عن المتلاعبين بالتعينات وايفادات الوزارة”.

وحذرت”من قضية منح الدرجات الوظيفية وفقا لمبدء المحسوبية وهي تمثل استحقاقا للمنطقتين الجنوبية والوسطى لانها ستعمل على اثارة حفيظة اهالي المنطقيتن”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد