السعد : تباطؤ رئاسة الجمهورية بالمصادقة على احكام الاعدام أهم أسباب تصاعد موجة العنف

 البصرة (المستقلة)… دعت القيادية في كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد رئاسة الجمهورية الى المصادقة على أحكام الإعدام لردع العناصر الإرهابية التي تسفك دماء الأبرياء في الشوارع والأسواق والاماكن العامة.

وقالت السعد في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم الاحد ان “عدم وجود عقوبات رادعة للعناصر الإرهابية بسبب تباطؤ رئاسة الجمهورية في المصادقة على احكام الاعدام من أهم أسباب تصاعد موجة العنف والإرهاب التي مازالت تسفك دماء الأبرياء بشكل شبه يومي بتفجيرات متناسقة تستهدف الأماكن العامة والتجمعات”.

وأضافت ان “الجهد الأمني والاستخباري مازال في أسوأ مستوياته ولم يكن بمستوى التحديات الأمنية الخطيرة، وقد اتضح ذلك من خلال الفشل الذريع في التصدي للتفجيرات التي تركت قوافل من الأيتام والثكالى والمعاقين”.

وشددت السعد على “ضرورة قيام القوات الأمنية حسب توزيعها الجغرافي بتفتيش وتمشيط مناطقها واستخدام الكلاب البوليسية، وتأمين بوابات ومداخل بغداد والمحافظات التي تشهد خروقات أمنية، مع استخدام أجهزة سونارات حقيقية وبالونات مراقبة، واعتماد مراقبين امنيين موثوقين بالزي المدني للمساهمة في الإخبار عن أية تحركات مشبوهة”.

وافاد مصدر امني يوم امس  بمقتل واصابة 48 شخص في ثلاث انفجارات بسيارات مفخخة في مناطق المواصلات والشرطة الرابعة والكرادة داخل غربي ووسط بغداد.

وقال المصدر  أن “سيارة مفخخة انفجرت قرب تقاطع الشرطة الرابعة غربي بغداد واسفر انفجارها عن مقتل 3 اشخاص واصابة ثمانية اخرين”، مضيفا ان سيارة مفخخة اخرى انفجرت في تقاطع المواصلات القريب من مكان التفجير الاول، واسفر انفجارها عن مقتل 5 اشخاص واصابة 16 اخرين”. (النهاية) 

قد يعجبك ايضا

اترك رد