السعدي يبحث مع السفيرة الاسترالية ومسؤول أممي العلاجات الكفيلة للقضاء على الملوحة

بغداد (إيبا)…بحث وزير الموارد المائية مهند السعدي مع السفيرة الاسترالية لندل ساكس ببغداد  وممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق التعاون المشترك في المجالات الاروائية والاستفادة من الخبرة الاسترالية في تنفيذ المشاريع .

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم ان ” الوزير ناقش مع الجانبين كافة الامور التي تتعلق بادارة الموارد المائية وخاصة ادارة الملوحة وايجاد المعالجات الكفيلة بتقليل تراكيز الاملاح التي تعاني منها المنطقة الجنوبية من خلال الاستفادة من الخبرة الاسترالية في مجال معالجة ملوحة المياه واثارها البيئة الضارة “.

وأضاف ” كما تم خلال الاجتماع مناقشة امكانية تطوير قدرات الملاكات الفنية والهندسية للوزارة من خلال اشراكهم بالدورات التدريبية وتأهيلهم لكي يكونوا قادرين على اعداد برنامج طويل الامد اضافة الى دعم موضوع لجنة الخبراء التابعة للجنة العليا للمياه والمجلس الوطني للمياه والذي سيتم اقراره لاحقاً “.

من جانبه ابدى الجانبان ” رغبة كبيرة في تحقيق مزيد من التعاون مع وزارة الموارد المائية وثمنوا جهود الوزير الهادفة الى توثيق الصلة والتواصل بين الطرفين وبما يخدم القطاع الاروائي والزراعي بالبلاد “. (النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد