الساعدي يطالب اهالي بغداد بمحاسبة المالكي بأعتبارهم أكثر من صوّت له

بغداد(إيبا)…  طالب النائب المستقل عن التحالف الوطني صباح الساعدي اهالي بغداد بمحاسبت رئيس الوزراء نوري المالكي  بأعتبارهم أكثر من صوّت له بسبب سوء الخدمات التي شهدتها البلاد خلال هطول الامطار .

وقال الساعدي في مؤتمر عقده بمبنى مجلس النواب  اليوم الخميس إن “الله اراد بهذه المطرة التي استمرت لساعات أن تكون فاضحه للفاسدين والفاشلين”.

وأوضح الساعدي أن “رئيس الحكومة نوري المالكي خرج علينا في شارع فلسطين ليذكرنا بأيام صدام عندما حصلت ازمة الطماطم وصار صدام يكنى بابي “الطماطة” واليوم ازمة المجاري ليصبح رئيس الوزراء بطلاً للمجاري”، حسب قوله.

وتساءل الساعدي أنه “باي شكل من الاشكال يريدون ان يبرروا هذا الفشل أليست الحكومة المحلية في بغداد هي من نفس حزب رئيس الوزراء كذلك رئيس المجلس ورئيس الوزراء كان قد وضعهم في قائمته الانتخابية” .

وحمّل الساعدي “الحكومة الاتحادية والمحلية للمحافظات التي شهدت سقوط ضحايا جراء الامطار مسؤولية سوء الخدمات”، مطالباً “نواب تلك المحافظات  تقديم شكاوى ضد تلك الحكومات

ودعا الساعدي ايضا “الادعاء العام بتقديم شكوى ضد الحكومة الاتحادية والمحلية للمطالبة بدماء الضحايا”، مطالباً “رئيس الوزراء بالاعتذار من اهالي بغداد لانهم انتخبوه باكثر من 600 الف صوت، والاهالي بمحاسبته”.

وكانت بغداد قد شهدت منذ صباح أول أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة، وبسبب تقادم أنابيب مياه الصرف تجمعت المياه وتكدست في الكثير من مناطق العاصمة.

وخرجت المئات من اهالي منطقتي الحرية وحي الشعلة من جانب الكرخ في بغداد، أمس الاربعاء، في تظاهرات احتجاجاًعلى سوء الخدمات وغمر مياه الامطار في شوراعها وازقتها ودخولها الى المنازل. (النهاية)

7 تعليقات
  1. محمد كربلاء يقول

    كلهم حرامية سراق مفسدين وهذه الصراعات خدعة امام الشعب حتى الشعب لايعرف سرقاتهم

  2. ابناء الصدر يقول

    على العراقيين جميعا من الشمال الى الجنوب ان يتحدوا لتخليص العراق من كل سارق ومفسد

  3. محمد البصري يقول

    السلام عليكم
    اود ان اسئل حضرت النائب السابق من اين لك تلك القصور في متطقة البصره انت و اخيك طبعا و لماذا كل هذا الحقد على المالكي ألانه فضح خططكم بالتستر بزي محاربة الفساد لتكونوا انتوا المفسدين و قد عرفتم ايضا بتصفية الخصوم بواسطة الاغتيالات(البطه) و هذا معروف لدى البصريين.اود ان تحاسب نفسك قبل ان يأتي يومك كرفيق دربك محافظ البصره السابق لان يوم الله يمهل و لا يهمل

  4. باسل العراقي يقول

    المفروض من كل الشعب ليس البغداديين فقط وحسب بل كل العراقين المفروض اي يحاسبو المالكي وزمرته لائنهم نهبوا اموال العراق واصبح العراق والعراقين فقراء تترحم عليهم الدول بربكم يوم واحد تمطر السماء وترى بغداد علما ان بغداد عاصمة تفيض واهلها يخرجون من البيوت الله اكبر على دولة السراق والسلب والنهب

  5. علي الصدري يقول

    ان هذه الحكومة ليس فقط فاسدة بل طواغيت وفراعنة ودكتاتورية

  6. ماهر الكرخي يقول

    العجب كل العجب العراق يمتلك ثروات هائلة وموارد نفطية وهذا حال العراق مياه الامطار تسد الشوارع وتهدم البيوت اين الخدمات

  7. علي حسين يقول

    اين كان الساعدي عندما كان احد اعضاء البرلمان وكانت السرقات موجودة والفساد موجود

اترك رد