الدهلكي : يعلن عن جمع تواقيع 50 نائبا لعقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع الامني في ديالى

بغداد (المستقلة)… اعلن عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي عن جمع تواقيع خمسين نائبا لعقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع الامني المتردي في المحافظة.

وقال الدهلكي في مؤتمر صحفي مشترك مع النائبتين ناهدة الدايني وعتاب الدوري عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء إن “محافظة ديالى تشهد عمليات تهجير طائفي في عدة مناطق منها لكن تركيز الحكومة كان على قضاء شهربان فقط دون الانتباه او التحرك على باقي المناطق الاخرى المنكوبة”.

واضاف ان “المحافظة شهدت منذ عدة سنوات التسويف والمماطلة في عدد من الامور التي تهم ابناءها ومنها بشائر الخير بسبب المزايدات السياسية والاجندات الحزبية المشبوهة التي لم تراع لادماء ولا اموال ابناء المحافظة”.

واكد الدهلكي ان “البرلمان مطالب بالعمل بشكل جدي على انصاف ابناء المحافظة والعوائل المهجرة وتعويضهم بما يضمن حقوقهم الكاملة وكرامتهم وامنهم الذي فقدوه بسبب تلك الاجندات”, داعيا رئاسة البرلمان الى “عقد الجلسة الخاصة بالمحافظة باسرع وقت ممكن بعد ان قدمنا طلبا موقعا من خمسين نائبا الى رئاسة البرلمان لعقد جلسة خاصة بالمحافظة”.

ووردت تقارير عن تهجير طائفي في قضاء المقدادية في الايام القليلة الماضية نتيجة الهجمات التي طالت القضاء والخوف من شن هجمات انتقامية. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد