الدفاع الامريكية : قواتنا الخاصة ستحتجز قياديي داعش المعتقلين لفترة قصيرة للتحقيق

(المستقلة)… أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون عزم قواتها الخاصة الموجودة في العراق احتجاز مجموعة قليلة من قياديي تنظيم داعش اعتقلتهم خلال الفترة الماضية لمدة قصيرة جداً بالتنسيق مع السلطات العراقية، عادة أن ذلك يسهم في الحصول على معلومات تساعد على تنفيذ المزيد من العمليات ضد ذلك التنظيم.

وقال المتحدث باسم البنتاغون النقيب البحري جيف ديفز بحسب بيان لموقع الوزارة وتابعته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “قوات العمليات الخاصة التي أعلن عن إرسالها للعراق في تشرين الأول 2015 المنصرم، تنفذ عملياتها ضمن حملة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش”، متوقعاً أن “تحتجز تلك القوات مجموعة قليلة من قياديي التنظيم لمدة قصيرة جداً بالتنسيق مع السلطات العراقية”.

وأضاف ديفز أن “قوة المهام الخاصة قادرة على تنفيذ عمليات الاقتحام والدهم وتحرير الرهائن وجمع المعلومات الاستخبارية فضلاً عن اعتقال قادة داعش”، مبيناً أن تلك “الأنواع من العمليات تختلف عن الغارات الجوية، حيث ينتج عنها الحصول على معلومات تفيد في تنفيذ عمليات تعقب أخرى تنقذ بها أرواح”.

وكانت القوة الأميركية الخاصة قد نفذت عمليات في مناطق جنوب كركوك وغربيها، خلال نهاية عام 2015 ومطلع عام 2016 الحالي، تمكنت خلالها من اعتقال عدد من قيادات التنظيم وتحرير عدد من المعتقلين لديه، بحسب مصادر أمنية. (النهاية)

اترك رد