الخميس المقبل.. انطلاق الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي

المستقلة /- تنطلق يوم الخميس المقبل، الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي بدورها الأول للعام الدراسي الحالي، بعد استكمال وزارة التربية لجميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح لصحيفة ”الصباح” تابعته المستقلة: إن “الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المختصة ببغداد والمحافظات أتمت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية بامتحانات مرحلة السادس الابتدائي، إذ تم عقد اجتماعات موسعة مع المديرين العامين بمديريات تربية بغداد والمحافظات للوقوف على المشكلات التي قد تعترض سيرها”.
وكشف عن “التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستثناء المراكز الامتحانية من القطع المبرمج للطاقة، علاوة على التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة من أجل تأمين المراكز الامتحانية بشكل تام خلال مدة الامتحانات والتي ستبدأ يوم الخميس المقبل الـ 19 من الشهر الحالي وتنتهي يوم الأربعاء الـ 24 من الشهر ذاته”.
ويؤدي تلاميذ وطلبة المراحل المنتهية الثلاث، امتحاناتهم الوزارية كل عام خلال فصل الصيف، بالتزامن مع الانقطاعات الطويلة بالتيار الكهربائي خلال ساعات الامتحان، بينما تستعين وزارة التربية بالمولدات الأهلية والحكومية لتأمين أجواء تمكنهم من أداء الامتحانات على أتم وجه .
وذكر السعدون أن “اللجان الامتحانية بالمراكز ستوزع بما يتلاءم مع توزيع ملاكات المراقبة الامتحانية لكل منطقة ووفق خطة استباقية لتحقيق الشفافية في تغطيتها لمراقبة الامتحانات الوزارية”، منوها بأن “الاختلاف لطلبة السادس الابتدائي للعام الحالي هو أن امتحاناتهم ستكون ضمن مراكز داخل مناطق مدارسهم، كما سيتم تغيير المراقبين وإدارة المركز”.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.