الخلافات تعصف بالعائلة الحاكمة في قطر والشيخة موزة تمسك بمقاليد السلطة

قطر ( ايبا ) متابعة /- نشبت خلافات حادة ، في أروقة العائلة الحاكمة في قطر، تصدرتها ملفات الامير الوالد المخلوع، والازمة السورية، وانتقال السلطة الى نجل الامير الحالي وولي عهده الشيخ تميم .

ونقلت صحيفة سوسنة الاردنية عن مصدر خاص ، فان امير قطر الشيخ حمد الذي يعاني امراضا مزمنة أبرزها ارتفاع ضغط الدم، يواجه ضغوطا تجاه نقل السلطة الى نجله الشيخ تميم، حفاظا على تماسك العائلة ، وحتى لا يتكرر سيناريو الانقلابات التي شهدتها الاسرة الحاكمة عبر تاريخها .

وقال المصدر، ان الشيخ حمد ، واجه الضغوط بضراوة، ويحاول ابعاد المتنفذين، الا انه في الظاهر يبدي قبولا لترك السلطة في عام 2016 ، واخلاء الساحة امام ابنه تميم ، ويحاول السيطرة على الجيش، الذي بدا يواجه انتقادات حادة لسياسة الامير في الاونة الاخيرة .

ويضيف المصدر ان الشيخة موزة، باتت المسيطرة الاولى على اغلب امور الحياة العامة في الساحة الداخلية القطرية، ولا يستطيع الشيخ حمد ، ان يمنعها او يضع حد لنشاطاتها، التي تقلق حاشيته .

وفيما يتعلق، بقضية الامير الوالد المخلوع الشيخ خليفة بن حمد آل الثاني والذي خُلع من منصبه على يد نجله الشيخ حمد عام 1995 ، ويعاني من امراض عدة ، تقول مصادر انه لن يتمكن من مقاومتها كثيرا،اذ بدا كهلا هزيلا، مما صعد لغة المطالبة باعادته الى حضن العائلة، وترميم تداعيات الانقلاب عليه، فيما يؤكد مقربون من الامير الحالي، على ضرورة ابقاء الامير الوالد بعيدا، الى ان يموت بهدوء، وهو ما يثير غضب بعض اركان الاسرة الحاكمة، التي بدأت توجه انتقادات لسياسة الامير .

ولم يقف الامر الى هذا الحد، فقد خرجت ابنة الامير الحالي ” هند ” عن السياسة القطرية التي يتبعها والدها في دعم الثورة السورية والمعارضة المسلحة ، اذا قالت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :” “والدي دعم الثورة السورية لإيمانه أن ما يجري هناك هو مطلب شعب، ولكن ما نشاهده اليوم عكس ذلك، لقد شاهدت مقطع فيديو بثه المقاتلون، وهم يقومون بأكل قلوب أبناء جلدتهم”، مضيفة “هذه المشاهد ليست لمطالبين بالحرية إنما هي جرائم بحق الشعب السوري”.

وتابعت هند”أنا انتقد تدخل بعض المقاتلين السعوديين هناك، ومن أعطى التصريح لهم بقتل وإعدام المواطنين السوريين، لقد وصلني مقطع فيديو أيضا يظهر مواطن سعودي يقوم بإعدام 21 مواطنا سوريا، قالوا إنهم من الجنود، وأنا بنظري هذا ما يحول الثورة من ثورة شعب إلى ثورة إرهابية.”

تعليق 1
  1. سمر البصراوية يقول

    والله الشيخة موزة كدها وكدود …. وكل النساء العراقيات الواعيات بأمكانهن أدارة شؤون البلاد والعباد بكل حكمة وجدارة وبفيض من الأمومة المتدفقة . والمرأة دائما تجنح للسلام عكس الرجال مشعلي الفتن والحروب والطائفية .. الرجال خربوا الحياة .. وحدهم النساء قادرات ع القيادة انا واثقة ان الشيخة موزة مثقفة جدا وتتقن اللغة الأنكليزية ولها دراية كافية بالأمور السياسية والأقتصادية . مبروك لها .

اترك رد