الخزانة الأمريكية تشييد بإجراءات البنك المركزي تجاه مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

(المستقلة)… أشاد وفد من الخزانة الأمريكية بإجراءات البنك المركزي العراقي تجاه مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

وقال البنك في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم ان “الوفد الذي زار اليوم الأربعاء البنك المركزي العراقي ناقش وأستمع إلى الإجراءات والآليات سيما التي طبقت خلال العام الماضي بما يخص البرامج الالكترونية المتقدمة والتي استخدمها البنك لأول مرة”.

واضاف البنك ان “الوفد عبر عن دهشته لسرعة وكفاءة استخدام تلك البرامج والمعايير التي وضعها البنك بالاستعانة بمكتب التدقيق الدولي (KPMG) والمتعلقة بتنظيم عمليات بيع الدولار والرقابة عليها من خلال درجات امتثال كل مصرف لكافة قواعد الامتثال لقانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب رقم 39 لسنة 2015”.

واشار البنك الى انه “قدم لوفد الخزانة الأمريكية شرح تفصيلي عن النظام الالكتروني الذي يطبقه هذا البنك لمراقبة حركة الدولار المباع كما وناقش الوفد البرنامج التدريبي الواسع الذي سيبدأ به البنك المركزي قريبا وهو يهدف إلى تدريب وتأهيل موظفي البنك العاملين في مجال الرقابة والاشراف”.

ووزارة الخزانة الأمريكية هو قسم تنفيذي مسؤول عن خزينة الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة أُنشئت بقرار صادر من الكونغرس عام 1789 لأدارة إيرادات الحكومة، وتقوم الخزانة بين الحين والاخر بفرض عقوبات على بعض المصارف التي تمول الارهاب ، في حين يقوم البنك المركزي العراقي بالتنسيق مع الخزانة الامريكية بشان السياسة النقدية وعملية بيع الدولار في مزاد البنك. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد