الخزاعي يبحث مع السامرائي تطورات المشهد السياسي والامني

بغداد ( المستقلة )..بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ،مساء الاثنين ، مع امين عام الحزب الاسلامي اياد السامرائي تطورات المشهد السياسي والأمني على الساحة العراقية والعربية والاقليمية .

وقال بيان عن مكتب نائب رئيس الجمهورية ان السامرائي والخزاعي ناقشا خلال اللقاء بنود وثيقة الشرف الوطني التي طرحتها رئاسة الجمهورية وبحث كافة الفقرات التي تتضمنها وكيفية تطبيقها والنتائج المرجوة منها ومدى اسهامها في معالجة الوضع السياسي والخروج من التعقيدات والمطبات التي ترافق العملية السياسية .

واشار الى ان الخزاعي اكد ان وثيقة الشرف مشروع وطني يكفل التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي ويؤسس لشراكة وطنية قائمة على خدمة العراق والعراقيين واشاعة روح الاخوة والمواطنة بين الجميع من خلال الالتزام بالدستور والقانون واعتماد الحوار سبيلا وحيدا لحل الخلافات التي ترافق المشهد السياسي العراقي .

كما اكد الخزاعي ان رئاسة الجمهورية مستمرة بلقاءتها وحوارتها مع الشركاء في العملية السياسية لانضاج هذا المشرروع لتكون نتائجه مفيدة ومثمرة تسهم في خلق جو جديد في ادارة العملية السياسية في البلاد .

واضاف بدوره عبر السامرائي والوفد المرافق له عن دعمهم لجهود الرئاسة في تقريب وجهات النظر مبينا ان مشروع وثيقة الشرف يحضى باهمية كبيرة لدى الحزب الاسلامي ويعول كثيرا على نتائجة المستقبلية .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد