الخزاعي نخشى من استغلال اصحاب الاجندات الخارجية للتظاهرات لتدمير العملية السياسية

بغداد (إيبا)… ابدى نائب رئيس الجمهوية خضير الخزاعي خشيته من استغلال اصحاب الاجندات الخارجية للتظاهرات لتنفيذ اجندتهم واهدافهم التي يراد منها تدمير العملية السياسية في العراق .

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء ” ان الخزاعي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر وبحث معه الأزمة السياسية في البلاد وسبل الخروج منها.

واكد الخزاعي ” ان هناك ارادة جادة من اجل حل الازمة السياسية في العراق وان الحوار هو الطريق الامثل لحلها ” .

وعبر نائب رئيس الجمهورية ” عن ايمانه العميق بان التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي والمرونة في التعاطي مع الازمة من قبل الاطراف السياسية هو الحل الانسب لجميع مشاكل العراق لوجود المشتركات الكثيرة بين مختلف الطوائف والمذاهب”.

وتابع البيان ” انه وفي الوقت الذي يتعاطف فيه مع المطالب المشروعة للمتظاهرين في عموم محافظات العراق ابدى الخزاعي خشيته من استغلال اصحاب الاجندات الخارجية للتظاهرات لتنفيذ اجندتهم واهدافهم التي يراد منها تدمير العملية السياسية في العراق مبديا امتنانه  كوبلر لما يبذله من جهود حثيثة ولقاءات مكثفة مع جميع اطراف الازمة القائمة ” .

من جانبه اشار كوبلر الى ان المظاهرات حق مكفول شرط ان لاتتعدى على الدستور ومضامينه بالتعايش السلمي مبديا سروره وشكره للدكتور الخزاعي لما يبذله من جهود حثيثة لحل الازمة السياسية في العراق. (النهاية)

اترك رد