الخارجية العراقية تناقش مع حلف الناتو فتح ملحقية عسكرية في بلجيكا

بغداد (المستقلة)… اعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن مناقشتها مع حلف الشمال الاطلسي الناتو ، فتح ملحقية عسكرية للبلاد في مقر الحلف في بروكسل عاصمة بلجيكا ضمن اطار الاتفاق المشترك بين الجانبين.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاربعاء إن الوزير “هوشيار زيباري وبدعوة من الامانة العامة للناتو التقى بمساعد الامين العام للحلف الكسندر فيرشباو في مقر الحلف في بروكسل وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتطورة بين العراق والناتو في ضوء اتفاق الشراكه الموقع بين البلدين، وامكانية تطويرها بشكل اكبر من خلال فتح ملحقية عسكرية للعراق في بلجيكا تقوم بمتابعة العلاقة مع الحلف في المجالات التي يحددها اتفاق الشراكه”.

وأضاف البيان أن زيباري “اجتمع بمجلس الحلف المؤلف من 28 دولة، وجرى خلال الاجتماع بحث ميادين التعاون ولاسيما في مجال بناء القدرات وأمن الطاقة ومحاربة الارهاب فضلا عن المسائل الاخرى المتعلقة بالتطورات والتغيرات السياسية الجارية في منطقة الشرق الاوسط وموقف العراق من هذه التطورات”.

يذكر ان مجلس حلف شمال الأطلسي هو الهيئة السياسية الرئيسة لصنع القرار داخل الحلف ويوفر منتدى للتشاور واسع النطاق بين الأعضاء بشأن جميع القضايا التي تؤثر على السلام والأمن. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد