الحمود يشيد بكفاءة السينمائيين العراقيين

(المستقلة)..اشاد وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود بكفاءة واداء المصورين السينمائيين العراقيين داعيا الى اعطاء دور اكبر للسينما لفضح خيوط المؤامرة الارهابية على العراق , ومعالجة القضايا الاجتماعية التي تلامس حياة المواطن اليومية.

واكد الحمود عند تكريمه المصور السينمائي حميد مجيد حميد قدرة الفنان العراقي في توظيف ابداعاته من خلال اعمال سينمائية تكشف الحقائق , وتنقل المشاهد الى عوالم بعيدة يتعرف فيها على العادات والتقاليد المحلية.

وقال ان العراق اليوم يمر بظروف استثنائية وتحديات خطيرة تستدعي من فناني السينما ان يقوموا بدورهم الوطني في التصدي لما يجري من قتل وتهجير عبر نتاجات سينمائية رصينة , تكشف للعالم حجم المؤامرة الارهابية وخطورتها ليس على العراق فحسب , بل على العالم اجمع.

وعبر وكيل وزارة الثقافة عن ثقته في قدرة السينمائيين العراقيين على مواصلة التميز والابداع , وقال ان السينما العراقية ابدعت خلال السنوات الماضية في معالجة الكثير من الظواهر الاجتماعية باسلوب فني عال المستوى.

يشار الى ان المصور السينمائي حميد مجيد حميد من المصورين الرواد , بدا حياته الفنية منذ خمسينيات القرن المنصرم وله عدة افلام منها (مع الفجر) و(ليالي العذاب) و(طريق الظلام) و(وحوبة المظلوم), وفي عام 2009 لعب دور البطولة في فيلم (روح السينما) الذي عرض في مهرجان دبي السينمائي .(النهاية)

اترك تعليقاً