الحلبوسي يبلغ وزير الطاقة الأمريكي إعطاء صلاحيات أوسع للمحافظات من أجل الاستثمار

(المستقلة)… استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين على المستوى الاقتصادي، وجهود تفعيل الاتفاقيات الاستراتيجية.

وأكد رئيس مجلس النواب في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء أن العراق وبعد هزيمة داعش مقبلٌ على مرحلة مهمة سيكون خلالها كورشة عمل كبيرة، وأن هناك جهودا حثيثة لاستقطاب الاستثمارات العالمية، وبدء طرح فرص استثمارية أمام مجتمعات الأعمال على مستوى العالم وفي جميع المجالات، منها الطاقة والنفط والزراعة.

وأوضح أن مجلس النواب سيعمل جاهدا من أجل تفعيل المجلس الأعلى للإعمار في البلاد، والمضي بتشكيله خلال الدورة الراهنة حالما يصل من الحكومة، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة إعطاء صلاحيات أوسع للأقاليم والمحافظات؛ من أجل تسهيل فرص الاستثمار وتنشيط القطاع الخاص الذي سيوفر الخدمات وفرص العمل التي تسهم في القضاء على البطالة.

وثمن الحلبوسي موقف ‏الولايات المتحدة الأمريكية الداعم للعراق، كما رحب بالشراكة الاقتصادية مع أمريكا، داعيا إلى ضرورة تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.

من جهته أكد وزير الطاقة الأمريكي دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، واستعداد الشركات الأمريكية للمساهمة في دعم إعمار العراق وتطويره؛ لتحسين اقتصاده وتعزيز الاستقرار.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد