الحكيم يبحث مع التيار الصدري الانتخابات المبكرة والموازنة

المستقلة/- بحث رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم  مع الهيأة السياسية للتيار الصدري، في مقرها ببغداد، الخميس، مستجدات الاوضاع السياسية في العراق فضلا عن التطورات السياسية في المنطقة ومدى تأثر العراق بها.

واستذكر الحكيم “العلاقة التاريخية” التي جمعت تيار شهيد المحراب مع التيار الصدري، مشددا على ادامة التعاون وتنسيق المواقف بما يخدم جمهور التيارين وعموم الشعب العراقي.

وشهد اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية وتطورات الملف الإنتخابي والاستعدادات المطلوبة لذلك ومنها الامن الانتخابي والرقابة الدولية مع حفظ سيادة البلد.

و اكد الحكيم اهمية حسم قانون المحكمة الاتحادية كأحد متطلبات أي عملية إنتخابية تحظى بمصادقة القضاء على نتائجها مع مناقشة الآلية المتبعة لحل البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة، مبينا طبيعة التحالف العابر للمكونات كمتغير إستراتيجي في الواقع العراقي وإمكانية صياغة قصة نجاح عبر فريق مسؤول عن النجاح والفشل.

وبشأن الموازنة شدد على حماية الشرائح المحرومة وتوزيع عادل للثروة واثبات ملكية الشعب العراقي لثرواته كما نص الدستور، داعيا الى توفير فرص العمل عبر تفعيل القطاع الخاص وتقديم الخدمات وإنصاف المحافظات المتضررة من سياسات النظام السابق او من الارهاب.

التعليقات مغلقة.