الحكم غيابياً بالحبس “الشديد” خمس سنوات على موظف بوزارة الصحة

(المستقلة)… اعلنت هيئة النزاهة عن اصدار حكم غيابي بالحبس “الشديد” مدة خمس سنوات على احد منتسبي وزارة الصحة بتهمة التضليل.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم إن “محكمة جنح الحلة اصدرت اليوم حكماً غيابياً بالحبس الشديد مدة خمس سنوات على احد منتسبي وزارة الصحة ويدعى عمار رمزي صنيخ وفق المادة 245 من قانون العقوبات العراقي”.

وأضاف  أن “قرار الحكم تضمن اصدار أوامر القبض والتحري بحق المدان معطياً الحق لدائرة صحة بابل بطلب التعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية”، مبينا ان “القرار الصادر وفق احكام المادة 182/أ الأصولية كان حكماً غيابياً قابلاً للاعتراض والتمييز”.

وتنص المادة رقم 245 عقوبات على انه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة واحدة وبغرامة لأتزيد على مائة دينار او بإحدى هاتين العقوبتين كل من كان ملزماً قانوناً باخبار احد المكلفين بخدمة عامة بصفته الرسمية عن امر فاخبره بأمور يعلم انها كاذبة وكل من اخبر احد المكلفين بخدمة عامة بصفته الرسمية بأمور يعلم انها كاذبة قاصداً بذلك حملة على عمل شيء او الامتناع عن عمل خلافاً لما كان يجب عليه القيام به لو ان حقيقة الواقع كانت معلومة لديه. (النهاية)

اترك رد