الحزب الاسلامي : في عيد الجيش نستذكر سجل المفاخر والانجازات ونتطلع لاستكمال الاصلاحات

 

(المستقلة).. أكد الحزب الإسلامي العراقي ان ذكرى تأسيس الجيش العراقي هي مناسبة سعيدة ومحطة للفخر والاعتزاز بالسجل المشرف الذي يمتلكه في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وقال الحزب في تصريح صحفي اصدره بالمناسبة ان النظام السابق اساء للجيش حينما حاول تسخير لخدمة اهدافه التي لم يجن العراق منها الا الضرر والأذى ، مبينا ان تكرار السيناريو ذاته هو الذي اوصلنا الى هذا الواقع المرير الذي نعيشه منذ 10 حزيران ولغاية اليوم .

واضاف : ان اصلاح الوضع العراقي في جميع النواحي والامنية منها على وجه الخصوص بات مطلبا عاجلا لتدارك ما فات ومعالجة اخطاء السنوات الماضية ، متمنيا استكمال الخطوات المهمة التي ابتدأها رئيس الوزراء حيدر العبادي “والتي نتطلع ان تثمر تغييرا ملموسا في المستقبل القريب” .

كما اوضح ان تحدي الارهاب  اليوم هو الأشد والأكثر خطورة ، داعيا العراقيين كافة للتكاتف من اجل انقاذ وطننا العزيز وتلك مسؤولية لا تقبل التردد او التراجع .

وتابع : ان تخليص المؤسسة العسكرية من الفساد الذي تغلغل فيها ، وتوجيهها نحو المصلحة الوطنية العليا وجعلها معبرة عن هموم المواطنين ومظلة لهم تحميهم من جميع الأخطار ، كلها خطوات ملحة للانتقال نحو بر الأمان وهو ما نتمنى حدوثه واقعا .(النهاية)

اترك رد

المزيد من الاخبار