الجميلي : زيارة النجيفي للتباحث مع ايران لايقاف ماكينة القتل وتعاونها مع الميليشيات والقاعدة

العراق (المستقلة)… أكدت النائبة عن كتلة متحدون وحدة الجميلي أن زيارة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي أن الزيارة ستكون من أجل التباحث مع الجانب الايراني لايقاف ماكينة القتل المجاني التي يديرونها في العراق، مشيرة إلى أن طهران تعمل بشتى الاساليب من اجل استمرار شلال الدم عن طريق تعاونها مع الميليشيات ودعمها للقاعدة .

وقالت وحدة الجميلي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم السبت  إن “زيارة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي المرتقبة الى طهران ليس كمبعوث او سفير ليوصل رسالة من رئيس الوزراء نوري المالكي الى طهران بل من اجل التباحث مع الجانب الايراني لايقاف تلاعبهم بمقدرات الشعب العراقي وايقاف ماكينة القتل المجاني التي يديرونها في العراق بالاضافة الى عدم اقحام الشعب العراقي في الازمة السورية”.

واضافت الجميلي أن “ايران تعمل بشتى الاساليب من اجل استمرار شلال الدم العراقي واثارة الرعب وزرع الفتنة بين ابناء الشعب العراقي وذلك عن طريق تعاونها مع بعض الميليشيات ودعمها المستمر لتنظيم القاعدة في العراق”.

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وصل اليوم السبت على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى طهران في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الجمهورية الاسلامية.

وكان في استقبال النجيفي لدى وصوله مطار مهر آباد نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن ابوترابي ‌فرد والسفير العراقي لدى ايران محمد مجيد الشيخ.

وأدلى النجيفي بتصريح للصحفيين في مطار مهرآباد أعرب فيه عن سروره لزيارة ايران مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات بين ايران والعراق.

من جانبه رحب محمد حسن ابوترابي ‌فرد برئيس البرلمان العراقي معربا عن أمله بأن يتمكن العراق وايران باعتبارهما بلدين شقيقين وجارين وصديقين من تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

 ومن المقرر ان يجري النجيفي خلال زيارته لايران التي تستغرق عدة ايام محادثات مع كل من رئيس الجمهورية حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني والادميرال شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي.

 يشار الى ان النجيفي قام بزيارة الى تركيا والتقى خلالها المسؤولين وبحث معهم العلاقات الثنائية واوضاع المنطقة لاسيما الاوضاع في سوريا. (النهاية)

اترك رد