الجميلي : امتناع دولة القانون من الحضور جلسة اليوم بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين

بغداد ( إيبا ).. وصفت النائب عن القائمة العراقية وحدة الجميلي مقاطعة دولة القانون لجلسة اليوم لمجلس النواب بانه امر مقصود ومبيت لموت مجلس النواب وجعله مؤسسة بائسة وعبء على الشارع العراقي “. 

وقالت الجميلي في بيان صحفي اليوم :” ان جلسة اليوم لمجلس النواب مهمة جدا للشارع العراقي خاصة وانها تحقق جزء من مطالب المحافظات المنتفضة من خلال تمرير بعض القوانين المهمة التي تمت مناقشتها في اللجنة الخماسية المعنية بانضاج القوانين التي تعد مطالب للمتظاهرين “.

 واضافت :” انه من المفروض الحضور وبقوة في جلسة اليوم ليكتمل النصاب ولاحتواء مطالب المتظاهرين والقول اننا حققنا شيء للمحافظات المنتفضة ، مشيرة الى ان امتناع دولة القانون من الحضور في جلسة اليوم هو لنيتهم لعدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين “. 

وتابعت :” ان دولة القانون عازمة على ابقاء الازمة وبالتالي يكون هناك حالة من الموت السريري لمجلس النواب لحين وصولنا الى الانتخابات البرلمانية العامة ، مشيرة الى ان مقاطعتهم لجلسة اليوم امر مقصود ومبيت لجعل مجلس النواب مؤسسة بائسة وعبيء على الشارع العراقي “. 

واكدت :” ان ياس المعتصمين من تلبية مطالبهم التي قدمت في بداية اعتصاماتهم دفعهم الى تقديم الخيارات الاربعة التي تعد موضوع اسقاط الحكومة في مقدمتها “. 

وكان مصدر في دولة القانون اعلن  ” ان نواب دولة القانون لن يحضروا جلسة مجلس النواب اليوم ، لبقاء مبررهم بمقاطعة مجلس النواب موجودا “.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد