الجميلي : الجلسة الاستثنائية ستكون اشبه بسوق عكاظ دون حضور القادة الامنيين

بغداد ( إيبا ).. اكدت النائب عن القائمة العراقية وحدة الجميلي ” ان الجلسة الاستثنائية التي دعا اليها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ستكون اشبه بسوق عكاظ ولن تجد نفعا بدون حضور قادة المنظومة الامنية .

وقالت الجميلي  في بيان صحفي اليوم “ان دعوة النجيفي الى عقد جلسة استثنائية لمناقشة المشهد الامني تاتي لان الخروقات الامنية تشكل خطرا كبيرا تهدد امن السلم الاهلي وتريد خلق حالة من الفوضى للوصول الى حرب اهلية “، مشيرة الى ان “هذا الامر خطير ويتطلب وقفة جدية وشجاعة من مجلس النواب امام المسؤولين عن هذا التدهور في المشهد الامني “.

واضافت :” من خلال تجاربنا السابقة في مجلس النواب مع مثل هذه الاحداث فانه لم يحضر على مستوى قائد فرقة الى المجلس لغرض مناقشته عن الخروقات الامنية فلا نعتقد انه سيتحقق حضور لوزير الدفاع وكالة او الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ولا حتى القادة الامنيين وبالتالي ستكون الجلسة منبرا للتجاذبات وستكون اشبه بسوق عكاظ لتفرغ الشحنات وما وصفته /بالثوريات/ من بعض النواب “.

وتابعت :” بعد ان اصبح القائد العام للقوات المسلحة هو الرمز الذي لا يمكن المساس به واصبح مجلس النواب مسلم بعدم حضوره الى المجلس طالب بحضور وزير الدفاع والقادة الامنيين فاذا امتنعوا من الحضور الى الجلسة الاستثنائية فليس هناك خيار امام مجلس النواب سوى استجوابهم اوالتصويت على اقالتهم “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد