الجعفري يدعو لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة بريطانيا

(المستقلة)… دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري إلى فتح القنصلية البريطانية في البصرة وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا، مؤكداً أن العراق يطمح بدعم بريطانيا له في الحصول على مقعد في منظمة اليونسكو للفترة من 2017 ولغاية 2021.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل سفير بريطانيا لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين، إضافة إلى مجمل الأوضاع الأمنية، والسياسية، وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”.

ودعا الجعفري إلى “فتح القسم القنصلي لبريطانيا في بغداد وفتح القنصلية في البصرة، وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا”، مضيفاً “اننا نطمح بدعم بريطانيا للعراق في الحصول على مقعد في منظمة اليونسكو للمدة من 2017 ولغاية 2021”.

وأكد الجعفري “أهمية تفعيل مقررات المجلس الاقتصادي العراقي- البريطاني، وتعزيز التعاون بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري، والاستثمار بين البلدين”، متابعاً “على الجميع تحمل مسؤولية دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وأن داعش ربما لن ينتهي بالقضاء عليه في العراق، لذا علينا أن نعمل على مواجهة الإرهاب من خلال تجريم الفكر التكفيري، وتجفيف منابع تمويله لمنع انتشاره”.

من جانبه أكد السفير البريطاني “استمرار بلاده في مساندة العراق في مختلف المجالات، وأنه يعمل على مسألة افتتاح القسم القنصلي في العراق لتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا إضافة إلى العمل على تذليل بعض العقبات”.

وبين الجعفري “اننا نعمل على دعم وإعادة تأهيل البنى التحتية في مختلف المدن العراقية، وأن العلاقات البريطانية – العراقية تسير بشكل متميز جداً”، معتبراً أن “أمن واستقرار العراق وعودته لأخذ دوره في المنطقة مهم بالنسبة لبريطانيا، ونعمل على دعمه، ومُواجهة التحديات التي يواجهها”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد