الجعفري والجبوري يؤكدان تصحيح مسار العملية السياسية مهما تطلب الامر من تغييرات

(المستقلة)… أكد رئيسا مجلس النواب سليم الجبوري والتحالف الوطني ابراهيم الجعفري على اهمية التمسك بمشروع الدولة العراقية، وفيما دعيا الى تصحيح مسار العملية السياسية مهما تطلب الامر من تغييرات.

وقال مكتب الجعفري في بيان له تلقته (المستقثلة) اليوم الاثنين إن “الجعفريّ استقبل في مكتبه ببغداد رئيس مجلس النواب سليم الجبوريّ”، مبيناً ان “اللقاء بحث التطوُّرات الأمنيّة والتداعيات التي شهدتها الساحة السياسيّة مؤخراً وتأثيرها في الوضع الأمنيِّ وجهود الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

واضاف البيان أن “الجعفري والجبوري أكدا على أهمّية التركيز والتمسُّك بمشروع الدولة العراقيّة والتجربة الديمقراطيّة وتحمُّل مسؤولـيّة تصحيح مسار العمليّة السياسيّة مهما تطلـَّب هذا الأمر من تغييرات وإصلاحات بشرط الالتزام بالطرق الدستوريّة”، مشيراً الى أن “الجانبين دعيا الى تجاوز الأخطاء التي علقت بالتجربة خلال المدة الماضية والعمل على عودة الأمن والاستقرار إلى العراق وتلبية طموحات الشعب العراقيّ”.

وتابع البيان أن “الجانبين شددا على أهمية الحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ وهيبة الدولة واستمرار الحوارات والجهود من قبل القوى السياسيّة كافة للخروج بحلول عملـيّة للأزمة الراهنة”.(النهاية)

اترك رد