الجبوري : تحديات اللحظة الاخيرة من المعركة باتت تواجهنا

( المستقلة)..قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان تحديات اللحظة الاخيرة من المعركة باتت تواجهنا خصوصاً حين يشعر العدو باقتراب هزيمته من خلال عمليات الإعدام التي يمارسها على العزل والتجويع الممنهج الذي يوقع يوميا ‏عشرات الضحايا من المدنيين للحيلولة دون نصرنا.

ولفت الجبوري عند حضوره كرنفال كتلة تحالف القوى العراقية الخاص بانتهاكات عصابات داعش الارهابية بحق اهالي نينوى، وتضحيات القوات المسلحة ،اليوم السبت، الى اهمية ان تغلّب حياة الانسان ووجوده على كل الاعتبارات، وان الحفاظ عليها هو النصر الحقيقي بعيدا عن مقاييس مسك الارض.

وقال “لقد استطاعت قواتنا البطلة ان تحقق تقدما نوعيا مهما في معاركها ضد الارهاب وان تنتصر باحتراف ما جعل الارهاب يفقد قدرته على المحافظة على امكانياته”.

واضاف: لابد من ‏اخذ مخاطر ما يجري للمحاصرين من المدنيين في الموصل بنظر الاعتبار والعمل بشكل جاد من قبل الجهات التنفيذية والقوات الأمنية في إيصال الأطعمة جوا وبالكميات الكافية على المناطق المحاصرة في أيمن الموصل، مشدداً على اهمية تجاوز فكرة المخاوف من وقوعها بيد الارهاب وإن ما سيصل منها للأهالي سيكفي لإنقاذ الجوعى من الرهائن المدنيين من الهلاك.

وطالب الجهات التنفيدية بتحمل مسؤولياتها الوطنية والانسانية من اجل إنقاذ حياة المدنيين من الجوع في ارض المعركة، كما اكد على اهمية الانتهاء من صفحة الظلم التي فرضتها داعش ومن قبلها السياسات الخاطئة التي تسببت في دخول داعش وتهجير الملايين من المواطنين.

ورفض الجبوري اي تجاوز تقوم به أي دولة يمس بالسيادة العراقية وينتهك حرمة حدود البلاد، كما رفض كل مظهر من مظاهر تواجد الحركات الإرهابية والجماعات المسلحة خارج نطاق القانون.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد