التيار الصدري يعلن انسحابه من لجنة الشهرستاني المكلفة بالتظاهرات متهمها بعدم المهنية

بغداد (إيبا)… أعلن المتحدث بأسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر صلاح العبيدي عن انسحاب وزراء كتلة الاحرار من اللجنة السباعية برئاسة نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني المكلفة بتنفيذ مطالب المتظاهرين، متهماً اللجنة بعدم المهنية في اصدار القرارات.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة السياسية للتيار الصدري في بغداد إن “اللجنة السباعية التي شكلتها الحكومة للنظر بمطالب المتظاهرين لم تتخذ لحد الآن قرارات مهنية تسهم بحل مطالب المتظاهرين بشكل صحيح”.

وأضاف العبيدي ان “الحلول التي تقدمت بها اللجنة السباعية لم تصل الى حجم الازمة المتفاقمة في البلاد منذ فترة طويلة فضلا عن عدم المامها بكافة الجوانب اللازم العمل على تفكيكها”.

واشار العبيدي الى أن “المناكفات السياسية هي السمة التي غلبت على عمل الكتل في الفترة الحالية ما ادى الى اعاقة الجهود الرامية لحلها بشكل صحيح”، لافتاً الى أن “عدم سماع رأي المرجعية الدينية منذ البداية كان سببا في تفاقم ازمة المتظاهرين والتي هدفت الى حل الازمة منذ البداية”.

وقرر مجلس الوزراء، في الثامن من الشهر الجاري، تشكيل لجنة وزارية لتلقي طلبات المتظاهرين فيما دعا المتظاهرين لانتخاب لجان تمثلهم لحمل مطالبهم وتسليمها إلى مجالس المحافظات أو إلى اللجنة مباشرة، مؤكدا أن اللجنة ستبقى في اجتماع دائم حتى إنهاء عملها. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد