التميمي: نبش قبر صحابي فكر منحرف يمثل اجندات يراد منها تفتيت وحدة المسلمين

بغداد (إيبا)… قال النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور التميمي الفعل الذي قامت به الجماعات التكفيرية المتطرفة في سورية بنبش قبر الصحابي حجر بن عدي ليس مختصاً في مذهب من المذاهب الاسلامية وانما فكر منحرف يمثل اجندات يراد منها تفتيت وحدة المسلمين وزرع الفتنة المذهبية”.

واستنكر التميمي في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم هدم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقل رفاته الطاهر الى مكان مجهول من قبل الجماعات المتشددة في سوريا، وقال ان ذلك امر مستهجن والمسلمون مطالبون بوقف هذه الاعمال.

ودعا جميع المسلمين وبكل فئاتهم الى”استنكار هذا العمل الجبان والبراءة من فاعليه وإدانتهم”، لافتا الى أن “السكوت على هذا العمل سيشجع هذه الفئة التكفيرية على المزيد من الأعمال المماثلة التي تسعى من خلالها الى إعادة إنتاج صراعات تاريخية وتوظيفها من اجل تفتيت المسلمين وإضعافهم وإدخالهم في حروب ونزاعات طائفية”.

وأعلن يوم الخميس الماضي نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في عذرا البلد ونقل جثمانه الى مكان مجهول ودفنه بمكان غير معروف .

الا ان انباء من دمشق اكدت ان جثة الصحابي حجر بن عدي الكندي لم يتمكن المتطرفون من العثور عليها، وقد عوجلوا بهجوم عليهم من قبل المقاومين لهم مما أدى إلى قتلهم جميعاً، وقد نسب مطلعون هذه الأنباء إلى مدير قسم الأوقاف في ريف دمشق.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد