التعليم تعلن ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة للعام الدراسي المقبل

بغداد ( المستقلة ).. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة للعام الدراسي 2013-2014.

وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم قاسم محمد جبار إن الضوابط “سمحت للطالب أو الطالبة في المراحل فوق الأولى الذي يتعرض لفقدان أحد الوالدين (في سنة الانتقال نفسها) يحق له الانتقال إلى الدراسة المناظرة في (الكليات/المعاهد) الواقعة في محل سكنه بعد تقديم ما يثبت ذلك”.

وتابع مدير دائرة العلاقات أن التعليمات تضمنت السماح للطالبة في المراحل فوق الأولى المتزوجة خلال مدة الدراسة الانتقال إلى الدراسة المماثلة في محافظة إقامة الزوج بعد تقديم المستمسكات المطلوبة، مضيفا كذلك يحق للطالبة في المراحل فوق الأولى التي افترقت عن زوجها خلال مدة الدراسة بسبب الطلاق، او الوفاة الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عائلتها بعد تقديم المستمسكات المطلوبة .

وأوضح جبار كذلك يحق للطلبة المرضى المصابين بداء السكري المعتمد على الانسولين، والصرع، والاورام الخبيثة، وعجز الكليتين، وفقدان البصر، وفقدان أحد الاطراف او عجزها، او أحد الامراض المزمنة، أو الطالب الذي تعرض الى القصف او اطلاق النار او ما شابه ذلك واصيب بعجز دائمي، يحق لهم الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عوائلهم بعد تقديم كتاب عدم ممانعة من الجامعة الاصلية وتقديم تقرير طبي من اللجان الطبية الدائمية في المحافظة ومصادق عليها من اللجنة الطبية في كلية الطب بالجامعة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد