التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات

بغداد ( المستقلة ).. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الجامعات، والكليات التقنية بهيئة التعليم التقني للعام الدراسي 2013-2014.

وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قاسم محمد جبار، إن الضوابط ” تضمنت قبول خريجي المعاهد الـ 10% في التخصصات المناظرة او القريبة في الجامعات، والكليات التقنية بهيئة التعليم التقني للعام الدراسي المقبل”، مبينا أن نسبة قبول هؤلاء الطلبة تكون بما لا تزيد على 10% من خطة قبول الاقسام العلمية في الكليات.

وتابع مدير دائرة العلاقات والاعلام انه “ستتم المنافسة بين الـ 10% الاوائل من خريجي التخصصات المماثلة من خلال تحديد التسلسلات (الاوائل، الثواني، الثوالث، وهكذا..) وتتم المنافسة بين التسلسل الواحد بحسب تسلسل رغبات الخريجين من خلال معدل كل منهم”، موضحا أنه سيكون قبول الطلبة للعام الدراسي 2013-2014 من خريجي العام الدراسي الحالي 2012-2013 فقط.

وأضاف جبار ان استمارات المشمولين الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد الناجحين في الدور الاول ستصل بموعد اقصاه 20/8 وتعلن نتائج قبولهم في 1/10، اما الحالات التي يتم فيها تأجيل امتحانات الدور الاول الى الدور الثاني لاسباب موجبة حتما وحسب الفقرة 10 من التعليمات الامتحانية النافذة على ان لا تقل معدلاتهم عن الحد الادنى للمعدل المقبول في الدور الاول فيشملون بنسبة القبول نفسها.

واشار الى أنه لا يحق للطالب الجمع بين الدراسة والوظيفة، مبينا انه سيتم ابلاغ الطلبة الذين قاموا بملء استمارة الترشيح بانه يتعذر عليهم سحبها لرغبتهم بالتعيين لاي سبب وبخلافه يرقن قيد الطالب ويعدّ قبوله ملغيا ولا يحق له العودة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد