التربية تعلن تشديدها للإجراءات الأمنية لحفظ أسئلة الثالث المتوسط

المستقلة/- أعلنت وزارة التربية تشديدها للإجراءات الأمنية لحفظ أسئلة الثالث المتوسط للامتحانات المتبقية من التسريب كما حصل سابقا، وباعتماد غرفة العمليات المشتركة التي شكلتها مع الجهات الأمنية والوزارات الساندة لهذا الغرض، مؤكدة اعتمادها آليات رصينة لمراقبتها.

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الخميس الماضي تأجيل امتحانات الصف الثالث المتوسط إلى إشعار آخر بعد تسرب أسئلة مادة الرياضيات، فيما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيقية، متوعدا بمعاقبة كل شخص أو جهة يثبت تورطه في ذلك. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن “الإجراءات الأمنية والفنية التي اتخذتها الوزارة بهذا السياق، تأتي من أجل حفظ الأسئلة للمواد الامتحانية المتبقية الخاصة بالدور الأول من التسريب كما حصل سابقا، والتي ستنطلق امتحاناتها مرة أخرى في الـ 12 من شهر حزيران الحالي”.
وأضاف أن “المواد المتبقية هي: الرياضيات والاحياء والكيمياء والفيزياء، إضافة إلى اللغة الفرنسية للمدارس المشمولة بالمنهج الجديد فقط”، مؤكدا “اتخاذ إجراءات قانونية بحق الأشخاص الذين قاموا بتسريب أسئلة مادة الرياضيات وتسببوا بتأجيل الامتحانات الأسبوع الماضي”.
من جانبه، بين مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي بتصريح لـ”الصباح” أن “الوزارة اعتمدت خطة للحفاظ على أسئلة الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط وحمايتها من أي خروقات أو محاولات تسريب لها، إذ تم إعداد نماذج جديدة من الأسئلة للامتحانات الأربعة المتبقية، وتوزيعها بين المراكز الامتحانية”، مؤكدا “اعتماد آليات رصينة في المراقبة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية”.
اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.