التحالف الوطني : يعلن الانطلاق الرسمي لعمل لجانه بعد اقرار رؤساء اللجان ونوابهم

(المستقلة)… اعلنت رئاسة التحالف الوطني عن الانطلاق الرسمي لعمل لجانه التسع بعد اقرار رؤساء هذه اللجان ونوابهم، فيما دعا رئيس التحالف عمار الحكيم الى حضور فاعل وتنسيق الأدوار مع اللجان المختصة داخل مجلس النواب.

وقال مكتب رئيس التحالف الوطني في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء  إن “رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم ترأس اجتماعا لرؤساء اللجان في التحالف الوطني ونوابهم بمكتبه في بغداد امس الثلاثاء”، مبينا ان “الاجتماع تضمن الاستماع الى تقارير عمل اللجان داخل التحالف الوطني خلال المرحلة التأسيسية وإعلان الانطلاق الرسمي للجان التحالف الوطني بعد إقرار الهيئة السياسية لرؤساء اللجان ونوابهم”.

واضاف أن “التحالف الوطني كان قد انشأ تسع لجان تخصصية من داخل التحالف الوطني تعنى بملفات العلاقة مع الحكومة والحشد الشعبي ومجلس النواب والإعلام والتواصل مع الحكومات المحلية وجمهور التحالف الوطني”.

وأكد الحكيم بحسب البيان إن “العمل المؤسساتي من أهم أولويات التحالف الوطني في الوقت لما للعمل المؤسساتي من تنظيم العلاقة بين الكتلة الأكبر وباقي مؤسسات الدولة والحكومة”، مشيرا الى “أهمية التواصل مع الجمهور والعمل على تذليل العقبات أمامه وهذا لا يتم الا من خلال توزيع الأدوار وتكاملها”.

ودعا الحكيم الى “حضور فاعل في هذه اللجان وتنسيق الأدوار مع اللجان المختصة داخل مجلس النواب خاصة في الملفات ذات التماس المباشر مع المواطن والتي تلحظ تحديات مرحلة ما بعد هزيمة داعش عسكريا”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد