وزارة التجارة تبحث مع وفد برازيلي انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية

بغداد (المستقلة)… بحثت وزارة التجارة مع وفد اقتصادي من البرازيل تطوير العلاقات الاقتصادية وانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. نسخة منه ان ” مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة التجارة هاشم محمد حاتم التقى رئيس الوفد العراقي المشارك في الدورة التدريبية المقامة في العاصمة البرازيلية والخاصة بأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالانضمام الى منظمة التجارة العالمية بالمستشار في وزارة الخارجية البرازيلية والمسؤول عن ملف الشرق الاوسط وأفريقيا”.

وأضاف “وجرى خلال اللقاء بحث أهم المواضيع المعنية بتطوير العلاقات بين العراق والبرازيل على كافة الاصعدة خاصة والجهود التي يبذلها العراق في سعيه  للانضمام الى منظمة التجارة العالمية لحصوله على العضوية الكاملة”.

وأشار البيان الى ان ” مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة التجارة عبر عن سروره لقيام الجانب البرازيلي بتنظيم هذه الدورة لاعضاء اللجنة الوطنية لغرض الاطلاع على التجربة البرازيلية في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية والتحديات التي رافقت مدة الانضمام من أجل الاستفادة من هذه التجربة وإمكانية تجاوز المعوقات التي تواجه العراق في انضمامه”.

من جانبه “رحب مستشار وزارة الخارجية البرازيلية بزيارة الوفد العراقي ممثلا  بأعضاء اللجنة الوطنية الى البرازيل مؤكداً على دعم الحكومة البرازيلية للعراق ومساعيه الحثيثة للانضمام الى منظمة التجارة العالمية والاستعداد التام لتقديم كل أنواع الدعم الفني والتشاوري التي يحتاجها اعضاء اللجنة الوطنية لتسهيل انجاز الملفات الخاصة بالانضمام”.

ولفت البيان الى ان “20 عضواً من أعضاء اللجنة الوطنية المعنية بانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية شاركوا في دورة تدريبية مختصة في منظمة التجارة العالمية وتجربة البرازيل في الانضمام اليها والتي عقدت في العاصمة برازيليا للفترة من 16- الى 20 ايلول الحالي”. (النهاية)

اترك رد