البرلمان يطالب باستدعاء السفير التركي بشأن قصف سنجار والكتل الكوردستانية تدين بشدة

(المستقلة)… أدان نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد، قصف الطيران التركي فجر اليوم الثلاثاء لقضاء سنجار والقرى التابعة لها في محافظة الموصل الذي تسبب بـ”إستشهاد عدد من البيشمركة والمدنيين الأبرياء”.

واعرب محمد في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  “عن استيائه الشديد لهذا التجاوز غير المبرر والانتهاك السافر لسيادة العراق”، مطالبا في الوقت ذاته “الحكومة الأتحادية ببغداد التدخل الفوري وأستدعاء السفير التركي لتسلميه مذكرة أحتجاج بالموقف الرسمي الرافض لهذه الأعتداءات المتكررة من الجانب التركي”.

وقال شيخ محمد ان “تركيا بقصف الأراضي العراقية بالسلاح الجوي هو بمثابة تصعيد وأعتداء واضح على السيادة العراقية وخرق لكل للمواثيق الدولية وأتفاقات حسن الجوار، وسيؤثر حتما على العلاقات الثنائية بين البلدين ويزعزع الأمن والأستقرار في المنطقة ولاسيما القوات العراقية تخوض اليوم معارك عسكرية كبيرة في الموصل ضد تنظيم داعش الأرهابي”.

الى ذلك ادانت الكتل الكوردية في برلمان إقليم كوردستان المتمثلة بكتلة التغيير، والاتحاد الوطني الكوردستاني والجماعة والاتحاد والحركة الإسلاميين بشدة القصف التركي على جبل سنجار.

وطالبت الكتل منظمة الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي ان تدين هذا القصف، وتمنع ما يقوم به الجيش التركي “كون هذا الهجوم الأخير مخالف للقوانين والتشريعات الدولية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد