البحث الالكتروني بدون أخطاء

( المستقلة ) من منّا لا يلجأ مرّة في اليوم علي الأقل الي موقع البحث الإلكتروني للبحث عن معلومات في موضوع معيّن. ولكن هل تعلم أنّه يوجد طريقة معيّنة يمكن أن تحصل علي أفضل النتائج من خلالها
*أوّلاً تأكد من الأخطاء الإملائيّة قحاول قدر المستطاع وضع الكلمة في قائمة البحث بشكل صحيح لتكون واضحة وتأكد من أنّه لا يوجد أخطاء وأنّك لم تنس حرفاً معيّناً.

*لا تقم بحذف قائمة البحث السابقة. فالحفاظ عليها سيسهّل عليك البحث في كل مرّة. إلا ان كنت تتشارك مع أحد أجهزة الكمبيوتر وترغب بابقاء الخصوصيّة حول ما تبحث عنه.

*ان كنت تبحث عن موضوع معيّن ولكن لا تعرف تفاصيل عنه اترك الجملة عامّة خلال البحث علي. فمثلاً ان كنت تبحث عن متجر للكمبيوتر مثلاً ولكن لا تعلم ماذا يدعي اكتب: متجر كمبيوتر بالإضافة الي اسم البلدة التي يوجد بها، بهذه الطريقة تسهّل عمليّة البحث.

*استخدم الكلمات المتعارف عليها علي المواقع الإلكترونيّة فلبعض الكلمات مرادفات، البعض منها معروف باللّغات العاميّة والبعض الآخر أكثر دقة ومتعارف عليه في عالم الإنترنت. استخدم هذا المرادف لتحصل علي نتيجة أدق.

*حافظ علي الإختصار، فلا حاجة الي كتابة جملة طويلة، يكفي أن تضع كلمات المفاتيح لتحصل علي أكبر قدر معلومات ممكن. ( النهاية )

اترك رد